احدث موديلات الانتريهات

تلعب الانتريهات دور هام في شكل الشقة ومنظرها إذا تكامل مع احدث موديلات الانتريهات، ويعتمد الاختيار السليم على الشكل المطلوب اختياره، كما يعتمد على شكل الديكور، وألوان الديكورات المستخدمة والجدران أو ورق الجدران، حيث تلعب هذه العوامل مجتمعة دوراً في اختيار سليم، ويجب العناية بنوع الانتريهات المستخدمة.

إنّ فنّ التزيين للفراغات الموجودة في الغرفة، بحيث تظهر بشكل أفضل ومظهر جذاب، هو ما نسميه بالديكور الداخلي، والهدف من الزيين داخل الغرفة، هو توفي البعض من الإحساس في الفراغ الموجود في الغرفة بشكل من الجماليّة الخاصة، وذلك من خلال ورق الجدران والأرضيات والأسقف، واختيار الاثاث المناسب والانتريهات، والإنارة والتجهيزات والمصابيح، كلها تفاصيل إن اجتمعت تعطي الشكل المطلوب، عند الاعتناء بها، وينطوي الديكور المميّز على الاختيار السليم للأشكال والتنسيق والتلاعب المعماري الداخلي في الفراغ.

خطوات التصميم الداخلي واحدث موديلات الانتريهات:

  •  أولاً يجب أن نقوم بتحليل للديكور والاحتياجات المطلوبة.
  • يجب أن يكون هناك معرفة بسيطة بأساسيات التصميم الداخلي.
  •  بعدها وقبل البدء نقوم بتصور مبدئي للناحية الوظيفيّة، والجماليّة والفكرة العامة للديكور.
  •  من الجيد الإطلاع على أفكار المحترفين بالمجال، والأخذ بأفكارهم والاستعانة بمعرفتهم واختيار احدث موديلات الانتريهات.
  • بدء التنفيذ، ومن الجيد أن تكون الخطوات منتظمة متأنيّة.

إنّ خطوات التصميم الداخلي واختيار احدث موديلات الانتريهات، تهتم بل ما يتعلق بسلوك الإنسان وتفاعله مع المكان، ولكن هندسة الديكور تختلف تماماً عن التصميم الداخلي، فهندسة الديكور تهتم في الاثاث وطريقة توزيعه، والاستعانة في ذلك بعناصر إبداعيّة مبتكرة وجديدة.

إن عملية تشطيب الجدران هي من اختصاص المصمم الداخلي، كدراسة مواد التشطيب واحدث موديلات الانتريهات وقدرتها على تحمل الضعظ بالإضافة إلى خواصها. أما اختصاص مهندس الديكور فمهمته اختيار الألوان.
بالنسبة للحمامات فيقوم المصمم الداخلي بتوزيع طقم الحمام، والأمور الهندسيّة. أما مهندس الديكور فتختلف مهمّته، اختيار طقم الحمام وشكله ولونه.


 

اقرأ أيضاً:

جبس بورد وما هو أفضل اختيار يناسب ديكور منزلي

اصباغ غرف نوم وكيف اختارها

ما هو جبس اسقف

في تغطية النوافذ المصمم الداخلي يقوم بتحديد شكل الستارة على سبيل المثال، أما مهندس الديكور يقوم باختيار نوع القماش ولون الستار، وطريقة ملائمته مع باقي الاثاث.

إن الألوان لها تأثير قوي على السلوك الخاص بنا، لذلك فاختيار اللون الأفضل لنا يساعد في إعطاء منظر أفضل لنا للغرفة والاهتمام بأخذ نظرة عن احدث موديلات الانتريهات، وأحياناً لون الغرفة يلعب دور في مدى الراحة النفسية الموجودة لديك، ولكن نستطيع الاعتماد على قاعدة بسيطة وهي اختيار لون رئيسي للغرفة ، وبحيث يشغل هذا اللون نسبة تصل إلى 60% من المساحة الكليّة للغرفة، واللون الثانوي يأخذ نسبة 30% من المساحة، أما اللون الثالث المختار، فمهمته إبراز اللونان المختاران، ويكون بنسبة 10%، ويشمل هذا احدث موديلات الانتريهات وكل محتويات الغرفة وليس فقط الاسقف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *