تصاميم عصرية لغرف نوم فخمة

في الآونة الأخيرة أصبح الطابع المودرن،هوأكثر الأساليب استخداماً وانتشاراً في تصاميم المنازل الحديثة، وغرف نوم فخمة وربما يعود ذلك إلى أنّه يتصف ببعض الجرأة والغرابة عن المألوف، وعن التصميمات الكلاسبكية التي اعندنا عليها في البيوت، وكذلك تصميمات الاثاث أصبحث مختلفة عن السابق، ولأنّ العديد منا يصاب بالحيرة عند اختياره ديكور منزله، واختيار التصميم المناسب لغرف النوم.

كيف أضفي طابع غرف نوم فخمة لغرفتي:

إن أسلوب المودرن الحديث، قد حقق نهضة كبيرة في عالم الاثاث والديكور، وأصبح الخروج عن المألوف وابتكار كل جديد هو السائد، في حين قديماً كان النمط الكلاسيكي هو المتعارف عليه، وكما اعتدنا في السابق أن تكون التصاميم متشابهة في الألوان.

وحتى في نوعية الزخارف وأشكالها، أصبحت اليوم ترى مزيجاً متنوعاً من الألوان في غرفة واحدة، لكن طلّ هذا النط يعطي نع من التناغم فيما بينه على الرغم من ذلك.
إنّ نوع من التوازن الغير متوازن أو بمعنى التوازن الغري، الغير متماثل بين إكسسوارات وديكورات البيت، يلعب اليوم دوراً كبيراً في إعطاء مظهر غرف نوم فخمة، وإبراز جمالها، فعلى سبيل المثال، اللون الأصفر الزاهي الذي يعطي نوع من التوازن في الألوان الغير متماثل. وهو وجود قطعة اثاث بلون مختلف وتضفي في نفس الوقت، توازن شعوري في نغمات الألوان اموجودة في الغرفة.


 

اقرأ أيضاً:

اكتشف آخر موديلات غرف نوم بنات

كيف أختار تصميم غرف نوم

أفضل غرف نوم كلاسيك

لا ننسى كذلك نوع وكيفيّة الإضاءة الموجودة في غرف نوم فخمة، فهي كذلك تلعب ذلك الدور في إعطاء الجماليّة، وحسب وضعها وشكلها ولونها المتوافق مع الديكورات والاثاث الموجود في الغرفة، فمثلاً غرفة النوم هي الرمز بالنسبة لك للاسترخاء، وأخذ استراحة وهذا يعني أنّه لا بدّ أن تكون أشكال الديكورات والألوان الموزعة فيها تدل على ذلك، لذا فإنّ دراسة أضواء غرف نوم فخمة وتوزيعها، عنصر هام علينا الأخذ به والاعتناء عند تركيبه، لكي يحقق هذه الشروط.
يوجد هناك العديمن أنواع ووسائل الإضاءة، نستطيع التحكم والتلاعب بها تبعاً لرغبتناو طريفتنا لإعطاء المنظر المطلوب، فمثلاً نستطيع استخدام الإضاءة المخفيّة في الحائط، فهو أسلوب جميل، أو نستطيع كذل استخدام أسلوب الأباجورات أو االنجف، أو سبوتات الإضاءة الموزّعة بشكل جميل في أنحاء السقف، ويجب أن نعتمد كذلك على مبدأ الموازنة والموائمة بين محتويات الغرفة.

إنّ الأناقة هي في اختيار متوازن بين جميع محتويات غرف نوم فخمة، فمن الجميل أن توازن بين العمليةّ في اختيار أنواع الديكورات والاثاث وبين جماليتها كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *