اشكال غرف نوم وكيفية اختيار الأنسب

تختلف اشكال غرف نوم وباختلافها يختلف التصميم، فمع كل يوم جديد هناك أشياء جديدة تضاف لعالم الديكور، لذا تتوسّع خياراتنا، وتزداد معها متطلباتنا، ولذا فإنّ الاختيار يصبح أصعب نوعاً ما، ويحتاج لمراجعة وتدقيق أكبر مما كان عليه سابقاً، فسابقاً كان تأمين أهم احتياجات أو الاحتياجات الأساسيّة للبيت، هو بحد ذاته إبداع ويعتبر جيد نوعاً ما.

بعدها أصبحت التفاصيل أكثر، حيث بتأمين غرفة نوم مستقلة مع سرير مخصص لك هو أمر جميل جداً، ويعطي ميّزة للبيت، بعدها أصب الاهتمام أكثر بالتفاصيل التي تحتويها غرفة النوم، بعد ذلك أصبح التركيز منصب على تكامل ما بين اثاث غرف النوم.

التصميم الجيد لا يعني الحفاظ على نفس الخطوط والتقليد لك ما هو ناجح، بالعكس فأحياناً هناك العديد من التصميمات، والتي تتغير بشكل جذري، وتلقى تناقضات سلبية عديدة، ومع ذلك تنجح نجاحاً باهراً، فهناك عوامل يحددها السوق، وأحياناً عوامل مفاجئة وتصميمات جديدة.

ما  هو أفضل اختيار لاشكال غرف نوم:

لا يوجد شيء ثابت، ولا تصميمات ثابتة، فذلك يعود لشكل الغرفة وحجمها وتستطيعي التعديل على التصميم المختار، وإضافة أشياء جديدة  له بالشكل الذي تريه مناسب.

خطوط التصميم الواضحة: أحيناً نحتاج لاكمال تصميم اشكال غرف نوم مميّزة، إلى الانسيابيّة والخطوط الهندسيّة الواضحة، وبعيداً عن الزخرفة والرسومات التي بدأت تتلاشى في التصميمات الجديدة.
– الألوان الحياديّة: نعم أصبح استخدام الألوان الحياديّة أمراً شائعاً، ولكن هذا لا يعني بأننا قد استغنينا عن باقي الألوان، فما زلنا نستطيع استخدامها في باقي ديكورات إكسسوارات غرفة النوم.
السرير المنجّد: هي تصاميم جديدة، وأسلوب مستخدم حاليّاً، سواء كان من الأقمشة أو الجلد، وبتفاصيل ثابتة وناعمة مميّزة.



اقرأ أيضاً:

ما هو أفضل اثاث غرف نوم أستطيع اختياره لغرفتي

مجموعة من احدث غرف نوم للعرسان خصيصاً لك

غرف نوم رومانسية توافق ذوقك

غرف نوم مودرن 2017

أصبح استخدام الرخام أيضاً شائع الاستخدام غرف النوم

حيث كنا نراه سابقاً في الحمامات والمطابخ.
-إذا كنت تبحثين عن بعض الألوان السائدة الآن، والتي تعتبر بجمالية مميّزة، وتستطيعين أخخذها كاقتراحات، فهناك الألوان الترابيّة، كاللون الأبيض والبيج وتدرجات البني.
كما هناك اللون الأخضر والأزرق مع البنفسجي في إكسسوارات الغرفة فقط.

ليس من الضروري أن تكون التصاميم المميّزة هي تلك الغريبة، ولكن لا يعني كذلك أن تكون ذو تصاميم بسيطة بدائيّة، فالاختلاف والتمايز بين الأسلوبين هو ما يعطي الجماليّة حسب شكل وحجم غرف النوم، كما أنّ الطابع الشخصي له دور مهم في تحديد ذوق وجمالية إضافية تضاف إلى الغرفة، ويبقى اشكال غرف نوم المميّزة هي التي تحتوي على إبداع واتحاد جميع محتوياتها مع بعضا لتعطي لوحة واحدة متكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *