غرف نوم اولاد وما هو أفضل اختيار

هل نحتاج للاعتناء والتفكير في ديكورات غرف نوم اولاد، ربما يعتقد البعض أنّ مسألة غرف نوم اولاد لا تحتاج للكثير من الاختيارات، فالاطفال بطبيعتهم لن يدققوا مهما كانت نوعية الديكور، أو بالأحرى هم لا يهمهم، لكن هل هذا يعني أي اختيار عشوائي سوف يكون مناسب.

حسناً ليس لهذه الدرجة، ليس بالأمر المعقد، ولكن ليس بالأمر البسيط لدرجة أي شيء ممكن أن يكون مناسباً، ربما لن يؤثر عليهم من ناحية القبول أو الاعتراض، لكن نحن نعلم أنّ الألوان المختارة للغرفة، ونوعية الديكورات ممكن أن تؤثر في نفسية الطفل، ربما ليس بالأمر الجلل، لكن إن كنا نستطيع الاختيار، فلما لا نقف قليلاً ونختار بعناية،فمن الجيد الاهتمام بذلك.

ما هي الأمور التي علي مراعاتها في اختيار غرف نوم اولاد:

حسناً الأمر لا يتعلق بدقة اختيار أو نوع محدد، فقط علينا مراعاة الاطفال من ناحية الاثاث المناسب لسنّهم، والالوان المناسبة كذلك لأعمارهم، وباقي ما تبقى هي أمور علينا مراعاتها سواء في غرف نوم اولاد أو غرف نوم الشباب، أو  في أي اختيار نحتاجه.

بداية علينا أن نعلم أنّه لا توجد هناك مجموعة من الألوان المحددة، التي تستطيعين الاعتماد عليها في جميع تصميماتك وديكور منزلك، بل هناك خيارات متنوعة واسعة جداً، وهذا التنوع الحاصل والذي يكبر يوماً بعد يوم، أنّ من مميّزاته بأنّه بإمكانك البحث عن ما تريد، حتى تحصل على مبتغاك بشكل أدق.
الكثير منا في بعض الأحيان لا يهتم بديكور وتصميم غرف النوم، على اعتبار أنّ غرفة النوم لن يدخلها الضيوف، حسناً ولكن هي من أهم الغرف بالنسبة لنا، لذا تستحق منا الاهتمام والاعتناء بمظهرها.
– السرير: فبداية علينا الاعتناء بمكان وضع السرير، فهو محور غرفة النوم، ولذا من الجيد أن نضغه في منتصف الغرفة، وبحيث نحقق أن يكون مهيمن ومسيطر على ما حوله ومكتمل معه من ديكورات، ومسيطر على الفراغ بتصميم جذاب.
– المفروشات: إنّ من أهم ما يميّز تلك الغرف في الفنادق هي المفروشات عالية الجودة، وإن كنت تبحث عن تصميم جيد وغرفة نوم مريحة فلا بأس من استخدام فرش ذو جودة عالية، كما من الجيد أن تقوم باستخدام مفارش ذو لون أبيض قطني، فقد أثبتت بعض الدراسات أنّ الألوان الفاتحة لها علاقة مع الراحة النفسية، واحرص على وضع وسائد بملمس جيد ناعم.
– الستائر: هي أيضاً من أهم أجزاء غرف نوم اولاد، حيث في بعض الأحيان نقوم بوضع ستائر بدون الاهتمام بتصميمها، أو بناثيرها وتكاملها مع جو الغرفة العام، وهذا ما يعطي جو من عدم التناسق، لذا من الجيد أن نقوم بتصميمها بحيث تتوافق مع تصميم الغرفة العام، وأن تكون قريبة لديكورات الغرفة من حيث الطراز.
– الإضاءة: من المهم كذلك الاعتناء بالإضاءة، ولك الحرية في اختيار أفضل ما تبحث عنه، فالمجال مفتوح أمام العديد من الخيارات، وتستطيع البدء بإضاءة في منتصف الغرفة، تستطيع التحكم بشدتها، مع إضاءة على جانبي السرير.


 

 

اقرأ أيضاً:

اختاري الأفضل من احدث غرف نوم اطفال

مجموعة من غرف نوم اطفال

– احرص على الابتعاد عن الفوضى في التصميم: وهي نقطة واضحة في الابتعاد عن العبثيّة في اختيار الديكورات، بحيث يكون جميع ما تحتويه الغرفة متكامل مع بعضه نوعاً ما.
نقاط أخرى عديدة أيضاً يجب مراعتها، وتستطيع الاعتماد عليها للحصول على منظر رائع، حيث من الأرضية الناعمة إلى درجات أحادية، بالإضافة للمسة رائعة من النباتات والزهور، ولا بأس بتخصيص مساحة في غرف نوم اولاد من أجل اللعب على سبيل المثال، فهي خيار إضافي رائع، بل ومهم في كثير من الأحيان. وبالنهاية طابعك الخاص بعد تكامل الديكورات والتصميم في غرف نوم اولاد هو ما يعطي لها طابعها الفريد وجمال إضافي خاص بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *